طرق سهلة "لتنظيف البشرة" بالمنزل

تحرص المراة دائما ان تظهر باجمل بشرة امام اصدقائها، واقرانها، وزوجها، وتبحث عن طرق "لتنظيف البشرة" الخاصة بها، وتجرب اكثر من طريقة، وتستاء من الطرق التى تفشل معاها واحيانا تضر ببشرتها، لذلك نوفر لكى سيدتى البحث عن الطرق الصحية "لتنظيف البشرة" و لتفتيحها، ونقدم لكى اقوى، واضمن طرق "لتنظيف البشرة" سهلة وبسيطة ويمكنك عملها فى المنزل.
 طرق سهلة "لتنظيف البشرة" بالمنزل
تنظيف البشرة في المنزل بسهولة


ولان صحتك تهمنا نقدم لكى "طرق لتنظيف البشرة" طبيعية، من اعشاب، ومواد طبيعية، بعيدا عن مستحضرات التجميل، والمواد الكيميائية التى قد تضر بشرتك، وتجعلك فى مواقف محرجة امام اصدقائك. 

طرق"لتنظيف البشرة" طبيعيا 


طريقة "تنظيف الوجه" من الغبار والتراكمات وبقايا الماكياج 


احضرى قطنة متوسطة الحجم مغمورة من قبل بالحليب الدافىء، وامسحى بها وجهك كله، هذه الطريقة بسيطة جدا، ومفيدة جدا تعمل على"تنظيف البشرة" من الدهون المتراكمة، وبقايا الماكياج، وتمنح بشرتك النضارة، والنعومة. 

طريقة تقشير البشرة المؤدية "لتنظيف البشرة" 

احضرى ملعقة من العسل، وملعقة من الحليب، وملعقة من الحليب الجاف، وعصير ليمونة، امزجى كل المقادير مع بعضها حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يوضع الخليط على بشرة الوجه، ويحرك بشكل دائرى ستجدى ان وجهك يقشر من هذه الحركات ويزيل كل الجلد الميت، وبعد ذلك اغسلى وجهك بماء دافىء، ونظفية مباشرة بقطنة مغمورة من قبل فى ماء الورد، وحركيها على وجهك كله ايضا ولاتنسى منطقة الرقبة، ثم اشطفى وجهك، وجففيه جيدا، هذا الخليط له تاثير قوى، ومؤثر على البشرة، لانه يعمل على تقشير البشرة اولا، بصنفرة الوجه، وازالة كل بقايا التركمات من الماكياج، وتعمل ايضا على "تنظيف البشرة" وبتكرار هذه الطريقة ستعمل على ازالة حبوب الشباب، وغيرها من البقع السوداء بدلا من ان تذهبى الى مراكز التجميل. 

طريقة استخدام بخار الماء"لتنظيف البشرة" 


تعتبر طريقة بخار الماء من الطرق البسيطة التى تعمل على تنقية البشرة من الاتربة، والبكتريا، وكل العوائق التى تعمل على انسداد المسام، هذه الطريقة تعد هكذا: 

احضرى اناء عميق يحتوى على ماء مغلى، واضيفى اليه ماء الورد، او عطر البابونج، قربى وجهك من الاناء حاولى ان تغطى وجهك والاناء بشكل مائل بمنشفة، واستقبلى كل البخار الناتج من الماء المغلى، واستمرى فى هذه الطريقة ٢٠ دقيقة، ثم بعد ذلك امسحى الوجه كله بقطنة، واضغطى على الاماكن التى بها رؤؤس سوداء، كالذقن، والانف. 

وبهذه الطريقة تكونى قد قومتى بتفتتيح مسام البشرة ، لذلك قومى مرة اخرى بوضع ثلج على البشرة لانقباضها حتى لا تظل مفتوحة وتسمح بدخول اتربة، هذه الطريقة لها نتائج فعالة ، مؤثرة فتمنح البشرة الرطوبة "تنظيف البشرة"ونضارتها، ونقائها. 



طريقة استخدام الخيار والزبادى "لتنظيف البشرة" 


بعد ان انتهيتى من طريقة حمام البخار "لتنظيف البشرة" يمكنك عمل ماسك يقوم على تغذية البشرة، ويعمل على بقائها اكبر فترة ممكنة نظيفة، ونقية، ويعتبر ماسك الخيار، والزبادى هو الانسب، لتقوية خلايا البشرة، وزيادة ترطيبها، وخليك الزبادى، والخيار يعمل على ازالة البقع السوداء تدريجيا، والبقع الباهتة التى تظهر على الوجه. 

طريقة استخدام ماسك العسل بالليمون"لتنظيف البشرة" 


يمكنك ايضا بعد عمل حمام بخار الماء المغلى عمل ماسك العسل بالليمون حيث ان الليمون له تاثير قوى، وفعال على تقشير البشرة لانه يحتوى على معادن، وفيتامينات تمتصها البشرة ، ويعتبر قشر الليمون مغذى ومفيد ايضا للبشرة. 

اليكى سيدتى لاتقومى بوضع اى ماسك يحتوى على مواد كيميائية على البشرة دون استشارة الطبيب، حتى لايضر ببشرتك لماتحتوية المواد الكيميائية على مستحضرات تضر ببشرتك. 

استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات"لتنظيف البشرة" 


تستخدم الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، او زيت اللوز، او الجليسرين"لتنظيف البشرة"وتفتيحها ، وتعد الطريقة بالشكل الاتى: 

يوضع كمية مناسبة من الزيوت الطبيعية على الوجه، ثم قومى بحركات دائرية على الوجه، ثم اتركى الزيوت على الوجه لمدة تتراوح من نصف ساعة الى ساعة، ويمكن ان تزيد المدة وتكون ساعة ونصف، ثم يشطف الوجه، هذه الطريقة مفيدة للبشرة وتعمل على ترطيب البشرة، ونظافتها. 

استخدام الصبار "لتنظيف البشرة" 

احضرى جل الصبار الذى يوجد داخل فروع الصبار، وافردية على الوجه بقطنة، ويترك على الوجه حتى ينشف، حوالى ٢٥ دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء دافى ، تكرر هذه الطريقة من ٣-٤مرات فى الاسبوع ، هذه الطريقة مفيدة جدا لبشرة الوجه لان الصبار له مفعول قوى وفعال لقتل البكتريا، والجراثيم لانه يحتوى على مضادات لقتل الجراثيم ،فهو ايضا مضاد قوى للالهابات، ويعمل على علاج الحروق، والجروح، ويعمل ايضا على تجديد خلايا الجلد، ويساعد على نمو الخلايا الجديدة. 

استخدام صودا الخبز والليمون"لتنظيف البشرة" 

احضرى ملعقة من صودا الخبز، مع ملعقة عصير ليمون، وملعقة اخرى من الماء ، امزجى كل هذه المقادير مزجا جيدا لتحصلى على خليط متجانس، ثم ضعيه على الوجه، واتركيه حتى يتم تقشير الوجه، ثم يشطف الوجه بماء دافىء، مع تكرار هذه الطريقة ٣ مرات فى الاسبوع لتحصلى على نتائج جيدة، هذه الطريقة مفيدة ومؤثرة على البشرة لان الصودا من المواد التى تساعد على توازن البشرة ، ويحمى الجلد، ومضاد قوى للالتهابات، ويعالج حبوب الشباب ، ويعمل ايضا على التخلص من البقع الداكنة، وخلايا الجلد الميتة التى تظهر على الوجه، ،يحافظ على البشرة من تكون الاتربة، والشوائب. 

استخدام صودا الخبز والعسل"لتنظيف البشرة" 

احضرى ملعقة من صودا الخبز، واخرى من العسل، واخلطيهم جيدا، ثم قومى بوضع الخليط على الوجه، ويدلك على الوجه لمدة ٥ دقائق، ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ، كررى هذه الطريقة مرتين، او مره واحدة على الاقل فى الاسبوع، سيمنحك بشرة نظيفة، ونقية، ونضرة. 

استخدام البابايا وخشب الصندل"لتنظيف البشرة" 

احضرى قطع ناضجة من الباباى، واضيفى اليها ملعقة عسل، وملعقة مسحوق خشب الصندل، يتم طحن هذه المقادير جيدا لتكوين عجينة ثم توضع على الوجه، والرقبة وتترك حوالى نصف ساعة على البشرة، ثم يغسل البشرة جيدا، تكرر هذه الطريقة مرتين اسبوعيا للحصول على بشرة نظيفة. 
هذه الطريقة مفيدة للبشرة حيث ان الباباى يعمل على تحسين انسجة البشرة، وازالة الخلايا الميتة من البشرة، والتخلص من الجلد التالف، ويعتبر انزيم غراء فى الباباى فعال ومؤثر فى التئام الجروح، ومضاد للبكتريا، والجراثيم. 

استخدام الجوز و اللبن الزبادى "لتنظيف البشرة" 

امزجى ملعقتين من مسحوق الجوز مع ملعقتين لبن زبادى واخلطيهم خلطا جيدا حتى يسير الخليط عجينة متجانسة تفرد على الوجه والرقبة، وتترك حوالى نصف ساعة او حتى تنشف، ثم يغسل الوجه بماء دافئ، تكرر هذه الطريقة مرتين فى الاسبوع للحصول على نتائج جيدة. 
هذه الطريقة لها نتيجة ممتازة لتاثير الجوز القوى على تقوية خلايا الجلد، وازالة كل الاتربة، والشوائب التى تعيق نمو الجلد، ومسحوق الجوز ايضا يساعد على تقشير البشرة. 

طريقة نقع الجوز "لتنظيف البشرة" 

احضرى ٤ حبات جوز منقعوة ليلة كاملة فى الماء، واضيفى اليها ملعقة من ماء الورد، لتكوين عجينة متماسكة، ثم ضعيه على الوجه، واتركيها لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، يتم تكرار هذه الطريقة مرتين فى الاسبوع لتنظيف البشرة وجمالها. 

لذلك ايتها المراة لجمال بشرتك، وتنظيفها ليس من الضرورى الذهاب الى صالونات التجميل وانفاق كثير من النقود لتنظيف البشرة وجمالها ولكن استخدمى كل هذه الطرق الطبيعية"لتنظيف البشرة" الغير مكلفة للحصول على بشرة اكثر جمالا، واشراقا. 

Comments